برئاسة الوزير مجلس وزارة الصحة يعقد اجتماعه الدوري في عدن

مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2022 06:31:00 مساءً ]

عقد مجلس وزارة الصحة العامة والسكان اجتماع له اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ترأسه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح.
 
الاجتماع وقف أمام عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله وناقشها باستفاضة، منها استعراض الاحتياجات الخاصة بالقطاعات الصحية المختلفة وضرورة سد الفجوة بين الخطط الموضوعة في الوزارة، وخطط المنظمات وتحديد الأولويات والوضوح في خطة الاستجابة الإنسانية وتحديد المؤشرات الصحية الدقيقة ومراجعتها وتجهيز خطة الاستجابة الإنسانية والعمل على تسويقها وفقاً والأولويات.
 
وتناول الاجتماع الوضع الوبائي في البلاد والاستعداد لحملة كوفيد 19 وجملة التدابير المتخذة لإنجاحها.
 
كما وقف الإجتماع أمام اللائحة المالية بالوزارة واستكمال قائمة خارطة المشاريع الصحية والوضع الدوائي والاحتياجات العاجلة بالإضافة إلى استكمال ملفات الموظفين والمتعاونيين مع الوزارة وهياكل مكاتب الصحة بالمحافظات.
 
وناقش الاجتماع تقارير الإنجاز للقطاعات وتقارير الزيارات الميدانية وورش التدريب ونظام الجودة في المختبرات العامة والخاصة والتقارير الطبية للعلاج في الخارج ومصانع الأوكسجين
 
وكان وزير الصحة قد استهل الاجتماع بتقرير عن زياراته الميدانية لمحافظة حضرموت ونتائجها، كما وجه القطاعات الصحية المختلفة بمراجعة ماتبقى من خططها للعام الجاري وتحديد أولوياتها في الخطط المقبلة.
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات