اليمن يخسر امام منتخب اليابان بهدف لصفر في تصفيات كأس آسيا للشباب

مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الأحد, 18 سبتمبر, 2022 05:03:00 مساءً ]

ودع منتخب اليمن من تصفيات كأس أمم آسيا للشباب بعد تعرضه للخسارة بهدف دون رد أمام المنتخب الياباني، ليفشل في حصد المركز الثاني بالمجموعة الثالثة.
 
انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 0-0، وبحسب مراسل الاتحاد اليمني لكرة القدم، لم يستطع المنتخب الياباني تسديد أي كرة على المرمى، وسط تألق كبير من لاعبي وسط ودفاع اليمن.
 
وواصل شباب اليمن الصمود خلال الشوط الثاني وحاولوا خطف هدف الفوز في أكثر من مناسبة – بحسب مراسل الاتحاد اليمني دائمًا -.
 
لكن هدف بنيران صديقة في توقيت قاتل من اللقاء، للمدافع جميل الدبعي، عند الدقيقة 84، أضاع العمل الرائع الذي قدمه زملائه على مدار شوطي اللقاء.
 
وكانت المواجهة المنتظرة للمنتخب اليمني للشباب تحت 20 عامًا أمام نظيره الياباني، قد انطلقت في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الاحد (بتوقيت جرينيتش)، 11:00 صباحًا بتوقيت مصر، 12:00 ظهرًا بتوقيت السعودية.
 
ورفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المنظمة في لاوس بنقل المباراة على الهواء مباشرة، بعد منع مدير الصفحة الرسمية للاتحاد اليمني على فيسبوك من استخدام الكاميرا الخاصة بالاتحاد لنقل أحداث اللقاء للجمهور.
 
وخاض منتخب اليمن مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من «بسام فريد 1 – محمد ناجي 4 – هشام بلابل 13 – عماد الجديمة 5 – فيصل المعروفي 2 – علاء عوشة 8 – جميل الدبعي 15 – حسن الكوماني 6 – عبد الرحمن الشامي 10 – محمد بوتشي 7 – حمزة محروس 20».
 
وبفوزه على اليمن، انفرد منتخب اليابان بصدارة المجموعة بالعلامة الكاملة (12 نقطة من 4 مباريات)، ليصبح أول المتأهلين إلى كأس أمم آسيا تحت 20 عامًا، المقرر إقامتها في أوزبكستان خلال عام 2023.
 
وتُعد مواجهة اليمن هي الأصعب بالنسبة لليابان في هذه التصفيات، حيث فازوا على الثلاثي «لاوس وغوام وفلسطين» بنتائج عريضة، وسجلوا ما مجموعه 21 هدفًا، إلا أن الكومبيوتر الياباني وجد صعوبة حقيقية في فك شفرات الدفاع اليمني اليوم.
 
وينص نظام تصفيات أمم آسيا للشباب على إلغاء النقاط والأهداف المُحرزة أمام متذيل المجموعة في حال كانت تضم 5 منتخبات. ما يعني أن منتخب اليمن ودع التصفيات وفي جعبته 4 نقاط في المركز الثاني وليس 7 نقاط، بعد إلغاء نتيجته أمام المتذيل «غوام».
 
ويحتل منتخب فلسطين المركز الثالث برصيد نقطة واحدة من التعادل مع اليمن بعد إلغاء نقاطه أمام غوام.
 
وأمام منتخب فلسطين فرصة مميزة لبلوغ النهائيات الآسيوية للشباب إذا ما فاز بنتيجة عريضة على لاوس في وقت لاحق اليوم.
 
تواجد على دكة بدلاء اليمن كل من «احمد السوادي – عبد الرحمن الريمي – محمد راضي – محمد الدمبر – حسن عياش – ممدوح بن عجاج – زكريا الطفطوف – محمد الشامي – اسامة مكرف – اسامة المطري – عمار القباطي – قاسم الشرفي».




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات