العليمي يشدد على أهمية دور الدبلوماسية اليمنية في استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي

مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الأحد, 18 سبتمبر, 2022 03:17:00 مساءً ]

شدد الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على أهمية دور الدبلوماسية اليمنية في استعادة الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية.
 
جاء ذلك خلال لقائه السبت، بسفراء اليمن لدى أوروبا على هامش زيارته الحالية لجمهورية المانيا الاتحادية، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وفي اللقاء رحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمجموعة السفراء، ووضعهم أمام مستجدات الساحة اليمنية، ونتائج لقاءاته مع القادة والمسؤولين الألمان.
 
وأكد الرئيس العليمي حرص مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة على اعتماد سياسة خارجية متوازنة تحقق المصالح الوطنية العليا للبلاد على أسس الاستقلالية، والتعاون البناء مع الاسرة والمجتمع الدولي.
 
وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق على دور الدبلوماسية اليمنية في رعاية مصالح الشعب اليمني، والدفاع عن قضيته العادلة وتحقيق تطلعاته في استعادة الدولة، وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، واستئناف مسار السلام وفقا للمرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا، وعلى وجه الخصوص القرار 2216.
 
وأثنى الرئيس العليمي على الآليات الجديدة التي اعتمدتها الدبلوماسية اليمنية لتشارك الرؤى وتوحيد المواقف عبر سفاراتها وقنواتها الخارجية، بما في ذلك الاجتماعات الدورية ذات الصلة بتطورات الشأن الوطني، وتفاعلاتها الاقليمية والدولية.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات