الرئيس الألماني يؤكد خلال لقائه العليمي دعم تمديد الهدنة وتحقيق السلام في اليمن

مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الخميس, 15 سبتمبر, 2022 10:50:00 صباحاً ]

أكد الرئيس الألماني "فرانك شتاينماير" التزام بلاده بالدعم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة والجهود الدولية لتمديد الهدنة، والبناء عليها لتحقيق السلام في اليمن وإنهاء الأزمة الإنسانية.
 
وخلال لقائه رئيس مجلس القيادة "رشاد العليمي" بحث الرئيس الألماني مستجدات جهود السلام في اليمن، وضرورة تنفيذ مليشيا الحوثي بنود الهدنة، مؤكدا أهمية البناء على الهدنة للتوصل الى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، والشروع في مفاوضات سلام شاملة لإنهاء الحرب.
 
من جهته، أكد العليمي التزام المجلس والحكومة بالهدنة الأممية، والتعاطي الإيجابي مع المساعي الدولية لتحقيق السلام، وفق المرجعيات الأساسية.
 
وبحث اللقاء الدور الألماني المطلوب لتثبيت وقف إطلاق النار، وإلزام مليشيا الحوثي بالوفاء بتعهداتها بموجب إعلان الهدنة، خصوصا فتح طرق تعز والمحافظات الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة.
 
هذا وكان رئيس مجلس القيادة "رشاد العليمي"  أجرى سلسلة لقاءات مع المستشار الألماني "أولاف شولتز" ومسؤولين آخرين حول مستجدات الأوضاع في اليمن، ومسار الهدنة الإنسانية والجهود الرامية لإحلال السلام.
 
كما جرى استعراض مجالات التعاون بين البلدين وفرص استئناف عمل المؤسسات الإنمائية الألمانية، ودعم الإصلاحات الاقتصادية والخدمية في اليمن.
 
من جانبه، أعرب المستشار الألماني عن أمله بتمديد وتوسيع الهدنة القائمة والبناء عليها؛ للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار والشروع في مفاوضات جادة .
 
المستشار أكد حرص ألمانيا على دعم مجلس القيادة الرئاسي ووحدة واستقرار اليمن، وزيادة التمويلات الموجهة للمجالات الاقتصادية والإنسانية.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات