الشرعية.. استهداف الحوثي للمدنيين بعد تمديد الهُدنة تحدٍ سافر لإرادة المجتمع الدولي

مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الجمعة, 05 أغسطس, 2022 08:06:00 مساءً ]

اعتبرت الحكومة اليمنية، تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية واستهدافها للمدنيين في محافظة تعز، بعد تمديد الهدنة، تحدٍ سافر لإرادة المجتمع الدولي وجهود السلام.
 
جاء ذلك في تصريحات لوزير الإعلام، معمر الإرياني أدان فيها تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران عمليات استهداف المدنيين بنيران قناصتها في محافظة تعز، والذي أدى لمقتل مواطن وطفل خلال 24 ساعة الماضية، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وأشار الارياني إلى أن تصعيد مليشيا الحوثي الارهابية جرائمها والقتل المتعمد للأطفال في محافظة تعز المحاصرة بعد ساعات من إعلان المبعوث الأممي تمديد الهدنة الإنسانية، يعكس حقدها الدفين على المحافظة واستهتارها بأرواح اليمنيين، وعدم اكتراثها بجهود ودعوات التهدئة، وتحديها السافر لإرادة المجتمع الدولي‏.
 
وطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي بإدانة واضحة وصريحة لهذه الجرائم النكراء، والإشارة بوضوح لمليشيا الحوثي بالوقوف خلفها، وملاحقة ومحاكمة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا في محكمة الجنايات الدولية، انتصارا لدماء الضحايا.
 
وأمس الخميس، استهدفت قناصة الحوثي في حاجز تفتيش في سائلة "موقعة" بين مديريتي سامع والصلو، ماأدى إلى مقتل الطفل "أمير ماجد محمد الحاج"، وذلك بعد ساعات من مقتل عبدالله حسن سيف أثناء عودته إلى منزله في حى كلابه بمدينة تعز‏.
 
ومساء الثلاثاء، أعلن المبعوث الأممي، موافقة الأطراف اليمنية على تمديد الهدنة لشهرين إضافيين تنتهي في الثاني من أكتوبر وفقاً للشروط نفسها.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات