وزير الصحة يرأس لقاء تشاوري بين الوزارة وصندوق الأمم المتحدة للسكان

مُسند للأنباء - متابعات   [ الأحد, 27 مارس, 2022 07:07:00 مساءً ]

وزير الصحة يرأس لقاء تشاوري بين الوزارة وصندوق الأمم المتحدة للسكان
 
رأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم اللقاء التشاوري حول الصحة الانجابية الذي دعا له صندوق الأمم المتحدة للسكان.
 
اللقاء كرس للوقوف أمام انجازات العام المنصرم ٢٠٢١م وخطط العام الجاري ٢٠٢٢م وسبل الشراكة بين الوزارة والصندوق، وفي مستهل اللقاء أكد وزير الصحة تبني الوزارة وضع نهج جديد يؤسس للشراكة الفاعلة بين الوزارة وشركائها ويعتمد على المشاركة الميدانية.
 
بحيبح أثنى على دور الصندوق لدعم القطاع الصحي باعتباره شريكا نوعيا فيما يخص تدخلاته بمجالات الصحة الانجابية.
 
 داعياً إلى زيادة التنسيق البيني لما يعزز الشراكة ويحسن من نوعية وجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين منها.
 ‏
من جانبه أكد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان لدى بلادنا نستور اوموهانجي الحاجة إلى التعاون بين الوزارة والصندوق والتشارك في إعداد الخطط المستقبلية، واستعرض جملة من الموضوعات ذات الصلة بعمل الصندوق وخططه.
 
في اللقاء الذي شارك فيه وكلاء وزارة الصحة ومدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني، جرى استعراض الانجازات المحققة في العام المنصرم التي شملت تقديم خدمات الصحة الانجابية لأكثر من مليون و600الف امرأه في 146مديرية ب21محافظة من خلال 127مرفق صحي و15عيادة قابلة ووحدتين لعلاج النواسير الولادية في عدن وصنعاء، بالإضافة الى تدريب 140 قابلة وتنفيذ 196 دورة في الطوارئ التوليدية وتنظيم الأسرة.
 
كما استعرض اللقاء خطة العام الجاري 2022م والمتماشية مع الأولويات الوطنية والخطة الاستراتيجية الجديدة للصندوق والهادفة تحقيق نتائج في تقليل وفيات الأمهات وتلبية الاحتياجات الغير ملباة وقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي.
 
في اللقاء تداخل وكلاء الوزارة بعدد من المواضيع الهادفة تحقيق مبداء الشراكة وحسن التوزيع للخدمات المقدمة.
 
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات