وزير الصحة يرأس اجتماعا للجنة كوفاكس لتقييم أداءها ومعالجة أوجه القصور

مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الإثنين, 07 فبراير, 2022 10:06:00 مساءً ]

ترأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن الاثنين، اجتماع موسعا للجنة مشروع كوفاكس للوقوف على خطط عمل اللجنة واللجان الفنية المنبثقة عنها وجملة الصعاب التي تعترض مختلف أنشطتها.
 
وقدم وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع كوفيد 19 د.علي الوليدي شرحا وافيا عن خطة عمل المشروع وفريق العمل فيه والإجراءات الفنية المتصلة بعمل لجنة كوفاكس وحجم المنجز منها وتوزيعات المهام وكيفية توزيع اللقاحات والادبيات الخاصة باللقاح على المستويات المختلفة، وكذا تحديد الفئات المستهدفة وتحديد قوام المشتغلين في التحصين وتعزيز مجالات التشبيك المجتمعي الموسع لإنجاح التحصين والوصول لافضل النتائج المحققة.
 
كما وتطرق الاجتماع لتقييم أداء المهام الموكلة لعدد من اللجان وسبل معالجة القصور الذي شابها.
 
وشدد وزير الصحة على ضرورة تفعيل عمل اللجان المختلفة بما يعزز من الأداء السليم والفاعل لها كل في اختصاصه، داعياً إلى العمل على تحقيق النتائج المحسنة للعمل والتي تعمل على تقديم الخدمة للمواطنين بيسر وسهولة لاسيما عند إصدار الروابط الإلكترونية.
 
وأكد الوزير بحيبح ضرورة تجاوز المعوقات واتخاذ الإجراءات والتدابير التي تمكن المواطن من الحصول على خدمة التحصين ورابط الشهادة الإلكترونية بسهولة ويسر.
 
وجرى في الاجتماع إتخاذ جملة من القرارات الهادفة تحسين العمل في المشروع ورفع كفاءته وبما يمكن إدارة المشروع من تحقيق نتائج متقدمة في عملها.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات