بحيبح يوجه بسرعة إعداد مشروع الموازنة للعام الجاري وتقارير الانجاز للعام المنصرم

مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الأحد, 30 يناير, 2022 04:36:00 مساءً ]

ناقش مجلس وزارة الصحة في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله وبمقدمتها خطة الوزارة للعام الجاري ٢٠٢٢م وموازنتها وضرورة إنجازها.
 
كما تطرق الإجتماع لسير عملية التطعيم ضد وباء كوفيد ١٩، وحل أي إشكاليات فيما يتصل بشهادات التطعيم الخاصة بها وفحوصات العائدين.
 
واستمع المجلس من الدكتور علي احمد الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع كوفيد 19 الذي استعرض تقريرا عن الوضع الوبائي الراهن في البلاد والإجراءات المتخذة لمجابهة هذا الوضع وسير عمليات التحصين وانواع اللقاحات المتوفرة لدى الوزارة وخططها لاستهداف الفئات المستهدفة للتحصين بمافي ذلك خطة الوزارة للتطعيم المزمعة ضد شلل الاطفال والعوائق التي تضعها مليشيات الحوثي لمنع حملة لقاح الشلل في المناطق  الواقعة تحت سيطرتها مما سبب عودة شلل الاطفال لليمن رغم خلوه منه في عام ٢٠٠٩.
 
كما تطرق المجلس الى مراقبة فحوصات ال PCR للعائدين من الخارج ومعالجة اي اشكاليات متصلة بها ودراسة خيار فحص المطعمين عند الوصول بالمنافذ البرية والبحرية والجوية وتكليف الادارات المختصة برفع إمكانياتها في المنافذ.
 
بدوره وجه وزير الصحة  المجلس بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول أي حالات مصابة بكورونا من مختلف المنافذ.
 
وشدد الوزير بحيبح على حل كافة الإشكاليات الخاصة بروابط اللقاحات وتاخرها على المواطنين واتخاذ الإجراءات الادارية والقانونية اللازمة تجاه من يثبت ضلوعه بالتلاعب بهذه الروابط وفقاً لمحاضر التحقيق من اللجنة المكلفة بذلك.
 
كما ووجه الوزير بحيبح بسرعة الانتهاء من عمل خطة الوزارة للعام ٢٠٢٢م وتقارير الانجاز للعام المنصرم، وسرعة إعداد مشروع  الموازنة للعام الجاري خلال مدة لا تتجاوز الاسبوعين.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات