كشفت عن احصاءات مفزعة.. منظمة حقوقية تدعو الحوثيين للكشف عن خرائط الألغام بشبوة

مُسند للأنباء - متابعات   [ الإثنين, 10 يناير, 2022 05:12:00 مساءً ]

دعت منظمة ميون الحقوقية، مليشيا الحوثي، للكشف عن خرائط الألغام في محافظة شبوة، شرقي البلاد؛ بعد أن تسببت خلال الأيام الماضية في مقتل وجرح عدد من المدنيين.
 
وقالت المنظمة في بيان الأحد، إنها «تلقت تقارير مفزعة عن تلوث جميع مناطق عسيلان وبيحان بالألغام والعبوات الناسفة والذخائر غير المنفجرة؛ بما في ذلك المناطق السكنية ما يمثل خطورة شديدة على المدنيين».
 
وأكد البيان "سقوط أعداد من المدنيين قتلى وجرحى في تلك المناطق جراء انفجار تلك الألغام، حيث وثقت التقارير مقتل 5 مدنيين وإصابة آخرين خلال 48 ساعة".
 
ودعت المنظمة النازحين إلى التريث وعدم العودة إلى منازلهم في بيحان وعسيلان حتى يتم تطهيرها من الألغام والعبوات الناسفة ومخلفات الحرب.
 
كما دعت الفرق الهندسية المعنية بنزع الألغام إلى استنفار جهودها حتى يتمكن النازحون من العودة لمنازلهم وممارسة أنشطتهم الحياتية بأمان.
 
وشدد بيان المنظمة الحقوقية على الأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها والضغط على قيادة الحوثيين لتسليم الخرائط الخاصة بشبكات الألغام للحيلولة دون سقوط مزيد من المدنيين.
 
وكانت المرصد اليمني للألغام قد أكد مقتل عدد من المسافرين اليمنيين بانفجار ألغام كانت مليشيا الحوثي قد زرعتها في محافظة شبوة.
 
واتهمت الحكومة اليمنية مليشيا الحوثي بزراعة أكثر من مليون لغم وعبوة ناسفة في عدد من المناطق اليمنية، وهي الاحصائية الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات