التحالف: 28 استهدافا ضد الحوثيين في شبوة أمس الأحد

مُسند للأنباء - وكالات   [ الإثنين, 03 يناير, 2022 10:22:00 صباحاً ]

أعلن "التحالف العربي" في اليمن، مساء الأحد، أنه نفذ 28 عملية استهداف ضد جماعة "الحوثي" في محافظة شبوة شرقي البلاد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما أقرت الأخيرة بمقتل أحد قادتها العسكريين.
 
وقال التحالف في بيان مقتضب نشرته قناة "الإخبارية" السعودية على حسابها في "تويتر" إن "هذه العمليات دمرت 22 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 200 عنصرا".
 
في المقابل، أعلنت جماعة الحوثي، مقتل قائد عسكري كبير برتبة لواء، خلال المعارك مع القوات الحكومية.
 
وبحسب وكالة الأنباء "سبأ" التابعة للجماعة، فقد بعث القيادي الحوثي، مهدي المشاط، رئيس ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى"، برقية عزاء، بعد مقتل اللواء "مجاهد أحمد الهبيري"، الذي كان يشغل منصب قائد اللواء 107 مشاة، في القوات الموالية للجماعة.
 
وأضافت أنه قتل "خلال المعارك في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي (تقصد التحالف)".
 
وكان ناشطون موالون للحكومة الشرعية قد أعلنوا في وقت سابق الأحد، مقتل "الهبيري"، خلال المعارك مع القوات الحكومية في جبهات القتال جنوبي محافظة مأرب.
 
في السياق نفسه، أعلنت الجماعة تشييع 22 من عناصرها قتلوا خلال المعارك مع القوات الحكومية في مختلف الجبهات، وفق "سبأ".
 
وتخوض الجماعة معارك عنيفة ضد القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، خصوصاً في محافظتي مأرب وشبوة.
 
ويشهد اليمن، منذ نحو 7 سنوات، حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة، مدعومة بالتحالف، والحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.
 
وهذه الحرب أودت بحياة أكثر من 233 ألفا، وبات 80 بالمئة من سكان اليمن، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات