البرلمان العربي يُحمّل نظام إيران مسؤولية الأعمال الإرهابية للحوثيين باليمن والمنطقة

مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الإثنين, 03 يناير, 2022 10:11:00 صباحاً ]

حمَّل البرلمان العربي، النظام الإيراني، مسؤولية كافة الأعمال الإرهابية التي تقوم بها مليشيا الحوثي، مؤكداً أن تلك الأعمال تقوض الأمن والاستقرار بالمنطقة.
 
جاء ذلك في بيان دان فيه مواصلة الهجمات الإرهابية لميليشيا الحوثي تجاه المملكة التي كان آخرها إطلاق ثلاث طائرات مسيرة باتجاه المنطقة الجنوبية، واعترضتها قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن بنجاح، حسب وكالة (واس) السعودية.
 
ودعا البرلمان العربي المجتمع الدولي للتحرك بشكل عاجل والعمل بشكل فوري على وقف تزويد ميليشيا الحوثي الإرهابية بالأسلحة التي تستخدمها في عملياتها العسكرية ضد المدنيين والأبرياء، مؤكداً أن استمرار ميليشيا الحوثي الانقلابية في أعمالها الإرهابية يثبت أنها ليست جاهزة للمشاركة في جهود حل الأزمة في اليمن سلمياً.
 
وحمَّل البرلمان النظام الإيراني، كافة الأعمال الإرهابية التي تقوم بها الميليشيا؛ لإصراره على نشر الفوضى والتخريب والدمار في المنطقة العربية من خلال تزويده لها (المليشيا) بالأسلحة الذكية والصواريخ الباليستية والطائرات المُسيرة والخبراء والمستشارين العسكريين خدمة لمشروعه التوسعي وأجندته التخريبية في المنطقة.
 
وجدّد البرلمان العربي تضامنه الكامل مع المملكة فيما تتخذه من إجراءات للتصدي لهذه الهجمات الإرهابية، التي قال إنها "تقوض الأمن والاستقرار بالمنطقة وتشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، كما تمثل خرقاً واضحاً لاتفاق ستوكهولم القاضي بوقف إطلاق النار".
 
وكان تحالف دعم الشرعية أعلن مساء أمس الأحد، اسقاط وتدمير 3 طائرات مسيرة أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه الأراضي السعودية.
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات