سياسي سعودي: ما يجري في عدن لا يخدم اليمن ويصب في مصلحة الحوثي وإيران

مُسند للأنباء - متابعات   [ الأحد, 03 أكتوبر, 2021 05:03:00 مساءً ]

أكد المحلل السياسي السعودي، سلمان عسكر، أن النزاعات المسلحة التي تشهدها مدينة عدن،جنوبي اليمن، بين فصائل المجلس الانتقالي (المدعوم إماراتياً) لا تخدم اليمن وتصب في صالح الحوثي، مشيراً إلى وجود خلايا إيرانية تقف خلف الفوضى في المحافظة.
 
وقال في مداخلة تلفزيونية على قناة "يمن شباب" ضمن برنامج "حديث المساء" للتعليق على الأحداث التي شهدتها مدينة عدن أمس السبت، وعودة الحكومة في ظل تلك التحديات، "إن النزاعات الداخلية في الجنوب لاتخدم اليمن ولا المصلحة المشتركة، وستزيد في الشقاق وتفرق الكلمة والصفوف وستدعم الحوثي".
 
وأضاف: "مثل هذه الأحداث ستدعم الحوثي وستضاعف من المشكلة اليمنية".
 
واستطرد عسكر: "مايحدث في الجنوب من الخروج على الإجماع الوطني والتفرد وإصدار القرارات الأحادية والعمل بعشوائية (في إشارة للانتقالي) ستكون نتائجه كارثية ومايحدث في كريتر نتيجة لذلك".
 
ودعا الخبير السعودي، المواطنين في المحافظات الجنوبية إلى الالتفاف حول الحكومة الشرعية بمايمكّنها من القيام بمهامها وتحسين الوضع في تلك المحافظة وتقديم نموذج للمناطق المحررة تُسهم في نزعة السكان في المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، إلى التحرر والخلاص.
 
ولفت إلى وجود عصابات وخلايا تتبع إيران تعمل لصالح الحوثي في عدن وتقف خلف المشاكل التي تشهدها المحافظة، وذلك ضمن مخطط حوثي بدعم ايراني لالتهام اليمن.
 
وأمس السبت اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل للانتقالي المدعوم إماراتياً في مدينة كريتر بعدن خلفت نحو 20 قتيلاً وجريحاً بينهم مدنيين.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات