التعاون الخليجي يرحب بعودة الحكومة إلى عدن ويدعو إلى تنفيذ اتفاق الرياض

مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الجمعة, 01 أكتوبر, 2021 05:34:00 مساءً ]

رحب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف فلاح مبارك الحجرف، الجمعة، بعودة رئيس الوزراء والحكومة اليمنية إلى العاصمة المؤقتة عدن، داعياً إلى ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.
 
وأكد الحجرف في بيان للمجلس، على "دعم دول مجلس التعاون لحكومة اليمن والشعب اليمني الشقيق لتحقيق الأمن والاستقرار، وتمكين الحكومة الشرعية من ممارسه مهامها وقيادة جهود الإصلاحات التي يحتاجها الشعب اليمني في كافة المجالات".
 
وشدد على "ضرورة التزام جميع أطراف النزاع في اليمن بالوفاء بالتزاماتها والعمل معًا بشكل بناء لإنهاء النزاع وعودة الأمن والاستقرار إلى اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وقرار مجلس الأمن "2216، حسب البيان.
 
كما أكد الأمين العام على "ضرورة تنفيذ متطلبات اتفاق الرياض والعمل على خدمة مصالح اليمن والشعب اليمني الشقيق".
 
وكان رئيس الوزراء قد عاد يوم الثلاثاء إلى العاصمة عدن مع عدد من الوزراء، على وقع معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي في مأرب وشبوة، وتصاعد احتجاجات شعبية واسعة تنديداً بانهيار العملة الوطنية وارتفاع الأسعار.
 
وجاءت عودة رئيس الوزراء إلى عدن بعد أكثر من 6 أشهر على مغادرتها إثر تصاعد الخلافات مع الانتقالي المدعوم إماراتياً الذي دفع أنصاره لاقتحام مقر الحكومة، وواصل تمرده ورفض تنفيذ اتفاق الرياض وخاصة الشقين العسكري والأمني منه.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات