اليمن يبحث مع الجانب الأمريكي الدعم المقدم لتحسين الخدمات الصحية

مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الأحد, 15 أغسطس, 2021 06:06:00 مساءً ]

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم الأحد، بالقائمة بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، كاثي ويستلي.
 
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين الحكومة اليمنية والأصدقاء في الولايات المتحدة، في ضوء العلاقات المتينة بين البلدين.
 
وثمن الوزير بحيبح الدعم الأمريكي لليمن في مختلف المجالات، وفي مقدمتها قطاع الصحة، وما تقدمه الوكالة الأمريكية في هذا المجال.
 
ونوه بالاسهام الأمريكي الفاعل للحكومة والقطاع الصحي على وجه الخصوص دعم اللقاحات البالغ ٥٠٤ الف جرعة من لقاح جونسون اند جونسون، وفي مجالات الصحة المختلفة مثل الدعم في الامومة والطفولة واللقاحات وفي مواجهة وباء فيروس كورونا نا كوفيد_19.
 
وأكد الوزير بحيبح أن هذا الدعم كان له دور في رفع كفاءة النظام الصحي في اليمن والتحسين من مستوى الخدمة، متمنياً أن يستمر هذا الدعم في المرحلة المقبلة؛ لمواجهة التحديات القائمة في قطاع الصحة، الذي ألحق به الانقلاب وحرب مليشيا الحوثي أضراراً بالغة.
 
من جهتها عبرت القائمة بأعمال السفير الأمريكي، عن استمرار دعم بلادها لوزارة الصحة في اليمن، مشيدة بالتعافي الملموس في القطاع الصحي، الذي لا يزال بحاجة إلى الدعم.
 
وأكدت ويستلي أن بلادها مستمرة في دعم القطاعات الحكومية والشعب اليمني، وفي مقدمتها قطاع الصحة، من خلال برنامج الغذاء العالمي، معربة عن تطلعها لعقد مؤتمر المانحين لليمن في سبتمبر القادم، لحث الشركاء الدوليين على دعم اليمن لمواجهة التحديات المختلفة.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات