مباحثات للتنسيق بين السلطات المحلية والقضائية والأمنية لتعزيز الأمن بعدن

مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الاربعاء, 13 يناير, 2021 07:23:00 مساءً ]

شدد محافظ عدن أحمد حامد لملس على الحاجة الماسة لتعاون السلطتين القضائية والأمنية مع السلطة المحلية والعمل كفريق واحد متناسق لمواجهة الفساد والأعمال التخريبية التي تزعزع أمن واستقرار المدينة، ومحاربة أعمال البسط على الأراضي والبناء العشوائي وغيرها.
 
جاء ذلك خلال اجتماع مشترك جمع الملس والقاضي فهيم عبدالله الحضرمي رئيس محكمة الاستئناف، والقاضي قاهر مصطفى رئيس نيابة الاستئناف بعدن، واللواء مطهر علي ناجي مدير عام شرطة عدن.
 
وحسب المكتب الإعلامي للمحافظ ناقش الاجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بأنشطة تلك السلطات والكفيلة بفرض سيادة النظام والقانون والقضاء على الظواهر الدخيلة على المجتمع العدني.
 
وبحث الاجتماع سُبل التنسيق المشترك بين السلطات الثلاث وتطوير آليته، لفرض سلطة القانون وتعزيز وجود وهيبة الدولة والحد من الأعمال التخريبية المقلقة لأمن وسلامة المجتمع والمضرة بالجوانب الخدمية.
 
كما بحثوا جوانب توحيد الوحدات الأمنية وتأهيل مراكز الشرطة وتدريب وتأهيل الكادر الأمني وتزويده بالمعارف العلمية المرتبطة بالعمل الأمني.
 
واتفق المجتمعون على عقد اجتماعات لاحقة، لمناقشة تفاصيل آليات التنسيق والتواصل، مشددين على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لما فيه مصلحة العاصمة عدن وأمن وسلامة مجتمعها.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات