بالفيديو: 10 أرقام قياسية وتاريخية سجلها رونالدو.. تعرف عليها

مُسند للأنباء - وكالات   [ الجمعة, 11 سبتمبر, 2020 09:54:00 صباحاً ]

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أن العمر مجرد رقم، وذلك بتألقه في منتصف العقد الرابع من عمره وتسجيله الكثير من الأرقام القياسية التي نرصد منها في التقرير التالي 10 أرقام مميزة.
 
وبعد تسجيله ثنائية في فوز منتخب بلاده أول أمس الثلاثاء على السويد 2-صفر، رفع "صاروخ ماديرا" رصيده إلى 101 بقميص البرتغال ويضرب عدة عصافير بحجر واحد.
 
ورصد موقع "كوكب كرة القدم" (Planet Football) ١٠ أرقام قياسية من خلال الإحصائيات المذهلة لرونالدو التي سجلها منذ بداية الموسم الماضي وحتى الآن، وهي كالتالي:
 
الهداف الدولي الأول في أوروبا
بعدما سجل رونالدو هدفيه الدوليين رقم 100 و101 مع المنتخب البرتغالي في مرمى نظيره السويدي، أصبح أول لاعب أوروبي يسجل هذا العدد الضخم من الأهداف الدولية.
 
اقترب من تخطي دائي
أصبح رونالدو على بعد 9 أهداف فقط لكي يصبح أفضل هداف دولي في التاريخ، والذي يحتله حاليا النجم الإيراني السابق علي دائي برصيد 109 أهداف سجلها في 149 مباراة.
 
يتساوي مع هنري وفان بيرسي مجتمعين
أصبح رصيد رونالدو من الأهداف الدولية يساوي الهدافين التاريخيين للمنتخبين الفرنسي والهولندي، تييري هنري الذي سجل للديوك 51 هدفا، بينما سجل زميله السابق في فريق أرسنال روبن فان بيرسي 50 هدفا لهولندا.
 
يتفوق على أوزيبيو وباوليتا مجتمعين
وسع رونالدو الفارق بين من يلونه في ترتيب الهدافين بالمنتخب البرتغالي بشكل ضخم، حتى أن عدد أهدافه أكثر بـ13 هدفا من مجموع أهداف ثاني وثالث هدافي البرتغال مجتمعين.
 
 
وأحرز باوليتا 47 هدفاً في 88 مباراة مع "برازيل أوروبا"، في حين سجل الأسطورة الراحل أوزيبيو 41 هدفا في 64 مباراة.
 
تألقه يزداد بتقدم عمره
تؤكد الإحصائيات أن العمر بالنسبة لرونالدو مجرد رقم، حيث سجل 49 هدفا من أهدافه الدولية في آخر 47 مباراة، مما يشير إلى أن القوس ما زال مفتوحا لتحقيق إنجازات وتحطيم أرقام قياسية أخرى.
 
 
تخطى 700 هدف
كما تخطى رونالدو 700 هدف في مسيرته الكروية منذ نحو عام، لينضم لكوكبة النجوم العالميين الذين وصلوا لهذا الإنجاز الضخم، ومنهم بيليه وروماريو وغيرد مولر وجوزيف بيكان وبوشكاش وأخيرا ليونيل ميسي.
 
أكثر من سجل ليوفنتوس بموسم واحد
حطم نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق، الرقم القياسي لفريقه يوفنتوس الذي ظل صامدا 94 عامًا، عندما سجل الشهر الماضي هدفين في مرمى فريق ليون الفرنسي بدوري أبطال أوروبا، حيث وصل بهما إلى 37 هدفًا مع الفريق هذا الموسم، ليصبح أكثر لاعب يسجل في موسم واحد لليوفي.
 
وكان حامل الرقم القياسي السابق فيرينك هيرزر قد سجل 35 هدفا مع يوفنتوس خلال موسم 1925-1926.
 
أكبر من سجل 30 هدفا بالدوريات الكبرى
كما حطم رونالدو الرقم القياسي الذي ظل صامدا 72 عامًا عندما أصبح أكبر لاعب سنًا بعمر 35 عامًا و166 يومًا يسجل أكثر من 30 هدفًا في أحد الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.
 
وكان مهاجم أرسنال السابق روني روك، صاحب الرقم القياسي كأكبر لاعب، عندما سجل 33 هدفاً في الدوري خلال موسم 1947-1948.
 
أسرع من سجل 50 هدفا بالكالتشيو
أصبح رونالدو أسرع من سجل 50 هدفًا في الدوري الإيطالي، حيث احتاج إلى 61 مباراة فقط، بـ٧ مباريات أقل مما احتاجه المهاجم الأوكراني السابق أندريه شيفتشينكو بقميص ميلان.
 
أول لاعب يسجل 50 هدفا في ٣ من الدوريات الكبرى
كما أصبح رونالدو أيضًا أول لاعب يسجل 50 هدفًا في ٣ من الدوريات الخمسة الكبرى، في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، حيث سجل 84 هدفاً في الدوري الإنجليزي، و311 هدفاً في الليغا و52 هدفاً في الدوري الإيطالي.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات