بايرن يُلحق ببرشلونة هزيمة مذلة 8-2 ويتأهل لقبل نهائي دوري الأبطال

مُسند للأنباء - رويترز   [ السبت, 15 أغسطس, 2020 09:24:00 صباحاً ]

ألحق بايرن ميونيخ بطل ألمانيا بمنافسه برشلونة هزيمة مذلة 8-2 في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في واحدة من أبرز مباريات البطولة عبر تاريخها، ليتأهل إلى قبل النهائي بكل جدارة يوم الجمعة.
 
الحزن واضح على ليونيل ميسي لاعب برشلونة عقب مباراة بايرن ميونيخ في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بلشبونة يوم الجمعة. صورة لرويترز من ممثل لوكالات الأنباء.
 
وسجل توماس مولر ثنائية لبايرن ميونيخ المتألق، الذي تقدم 4-1 بعد 31 دقيقة مذهلة، فيما بدا وكأنه نهاية للحقبة الذهبية لبرشلونة بقيادة ليونيل ميسي ورفاقه.
 
وتوج الفريقان بلقب بطل أوروبا خمس مرات، لكن يبدو أن بايرن ميونيخ يملك فرصة حقيقية لإضافة لقبه السادس الأسبوع المقبل، بينما من الواضح أن برشلونة سيواجه حملة إعادة تشكيل الفريق ويبقى أن نرى من سيستمر من المشاركين في هذه الكارثة في النادي.
 
وأعادت نتيجة المباراة للأذهان فوز ألمانيا 7-1 على البرازيل في كأس العالم 2014 حينما كان هانز فليك مدرب بايرن الحالي جالسا على مقاعد البدلاء كمدرب مساعد للمنتخب الوطني.
 
وبدأت المباراة بهدف مبكر لبايرن بعد أربع دقائق عندما تلقى مولر تمريرة إيفان بريشيتش العرضية من الناحية اليسرى ليتبادل الكرة بمهارة مع روبرت ليفاندوفسكي قبل أن يسدد في المرمى.
 
لكن بعدها بثلاث دقائق أدرك برشلونة التعادل عندما وصلت تمريرة كليمو لينجليه الطويلة للغاية إلى جوردي ألبا وأمامه مساحة لكن محاولة ديفيد ألابا للتعامل مع تمريرته العرضية انتهت بوضعه الكرة في مرمى زميله الحارس مانويل نوير.
 
واضطر بعدها نوير للخروج سريعا من مرماه ليحبط محاولة لويس سواريز لكنه تقريبا أخفق في الامساك بتسديدة ميسي القوية من الناحية اليمنى التي ارتطمت بالقائم.
 
ورغم أن برشلونة بدا وكأنه أعاد ترتيب أوراقه، لكن الفريق الألماني استعاد تقدمه في الدقيقة 21 عندما مرر سيرج جنابري الكرة إلى بريشيتش في الناحية اليسرى ليفاضل الدولي الكرواتي بين خياراته قبل أن يسدد في مرمى الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيجن.
 
وأضاف بعدها بايرن الهدف الثالث بعدما أصبح دفاع برشلونة يتم اختراقه بسهولة حيث بدت مساحة كبيرة في وسط الملعب أمام تياجو ألكانتارا لاعب برشلونة السابق ليجد ليون جوريتسكا الذي أرسل تمريرة وصلت إلى جنابري الذي كان خلف لينجليه ليضع الكرة في مرمى برشلونة بدون خطأ.
 
وزاد الأمر سوءا لبرشلونة عندما حول مولر تمريرة عرضية منخفضة من يوشوا كيميش إلى داخل الشباك ليجعل النتيجة 4-1 قبل الاستراحة.
 
أداء استثنائي
 
وكان الفريق الإسباني في حاجة ماسة لإيجاد طريقة لتغيير الأداء بعد الاستراحة، ونجح سواريز، أحد لاعبين قلائل في برشلونة حاولوا تقديم شيء في المباراة، في إعادة فريقه لأجواء اللقاء بهدف من تسديدة جيدة في الدقيقة 57.
 
ووجد جوردي ألبا سواريز عند حافة منطقة الجزاء وتجاوز المهاجم القادم من أوروجواي المدافع جيروم بواتنج قبل أن يسدد في المرمى.
 
لكن بايرن ميونيخ لم يسمح بأي تراجع وبعدها بست دقائق استعاد فارق الأهداف الثلاثة بفضل المهارة الاستثنائية للكندي الشاب ألفونسو ديفيز.
 
واخترق الظهير الأيسر الملعب من ناحيته وراوغ نيلسون سيميدو حتى وصل إلى خط المرمى ليمرر الكرة للخلف للمدافع كيميش ليجعل النتيجة 5-2.
 
وبطريقة ما نجح بايرن ميونيخ في تسجيل خمسة أهداف بدون هدافه ليفاندوفسكي الذي سجل في اخر سبع مباريات في البطولة ورغم ذلك قبل ثماني دقائق من النهاية سجل المهاجم البولندي الهدف السادس.
 
إذ مرر البديل البرازيلي فيليب كوتينيو، المعار من برشلونة إلى بايرن ميونيخ، تمريرة عرضية من الناحية اليسرى حولها ليفاندوفسكي بضربة رأس قوية داخل شباك برشلونة.
 
ولمزيد من إذلال برشلونة، سجل كوتينيو ثنائية قبل النهاية بعد انهيار الفريق القطالوني بطريقة لا يمكن تصورها مقابل تألق النادي البافاري.
 
وسيلتقي بايرن ميونيخ،الذي فاز باللقب اخر مرة عام 2013، في قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل مع الفائز من اخر مباريات دور الثمانية التي ستجمع يوم السبت بين مانشستر سيتي الإنجليزي وأولمبيك ليون الفرنسي.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات