الحكومة تتهم الحوثيين بالتراجع عن إعلانهم بالسماح لفريق أممي بمعاينة خزان صافر

مُسند للأنباء - خاص   [ الأحد, 26 يوليو, 2020 07:52:00 مساءً ]

اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأحد، جماعة الحوثي بالتراجع عن إعلانهم بالسماح لفريق أممي بالنزول لخزان صافر النفطي العائم في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة غربي اليمن.
 
وقال وزير الخارجية محمد الحضرمي، إن جماعة الحوثي تراجعت عن إعلانها بالسماح لفريق أممي بالنزول لخزان صافر بهدف تقييمه وإصلاحه.
 
وذكر الحضرمي -خلال لقائه اليوم الأحد سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن- أن الحكومة اليمنية وافقت في مايو الماضي على مقترحات المبعوث الأممي مارتن غريفث بشأن الحل في اليمن.
 
وأضاف بأن الحكومة وافقت على مقترحات الحل التي تقدم بها غريفث بما في ذلك الترتيبات الاقتصادية والإنسانية، مؤكدا رفض الحكومة للتعديلات الجديدة التي أضيفت لمسودة الحل بسبب انحيازها للحوثيين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".
 
وبحسب الحضرمي فإن الحكومة تشدد على ضرورة التزام جماعة الحوثي باتفاق الحديدة الخاص بدفع رواتب موظفي الدولة وفتح الطرقات خصوصاً في تعز وإطلاق كافة المعتقلين وفتح مطار صنعاء للرحلات الدولية.
 
وأوضح وزير الخارجية أن الحكومة ترفض أن تستمر جماعة الحوثي في اختطاف هذه القضايا والاستمرار في وضع المزيد من الشروط التعجيزية غير القابلة للتنفيذ.
 
وأكد الحضرمي تراجع جماعة الحوثي عن إعلانها السماح لفريق أممي بالنزول لخزان صافر بهدف تقييمه، مشيراً إلى وضع الجماعة المزيد من العراقيل لمنع وصول الفريق إلى الخزان.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات