اليمن لم يسجل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا

مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الأحد, 26 يوليو, 2020 09:42:00 صباحاً ]

 
أعلنت السلطات الصحية اليمنية، السبت، عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 الماضية، وذلك للمرة الأولى منذ ظهور الوباء بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، في 10 إبريل/ نيسان الماضي.
 
وقالت اللجنة الحكومية لمواجهة كورونا، في بيان صحافي، إنها لم تسجل أي إصابات بالمناطق الخاضعة للحكومة المعترف بها دولياً، ما يجعل إجمالي الإصابات المؤكدة يستقر عند 1674، وهو الرقم الذي تم الإفصاح عنه مساء الجمعة.
 
وقد لا يعكس الإعلان الواقع الصحي للوباء بالمدن اليمنية، وخصوصاً مع تشكيك المنظمات الأممية بأن الأرقام التي كان يتم الإعلان عنها خلال الأيام الماضية، لا تعكس حقيقة ما يجري على الأرض، جراء عجز السلطات عن اكتشاف الحالات المصابة.
 
ووفقاً للبيان، ارتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 474، بعد تسجيل 5 حالات وفاة في محافظة حضرموت، شرقي البلاد، والتي شهدت أيضاً تسجيل حالة الشفاء الوحيدة المعلنة، مساء السبت.
 
وحضرموت هي البؤرة الرئيسية لفيروس كورونا باليمن، حيث وصل عدد الوفيات فيها إلى 203 حالات، فضلاً عن 663 إصابة مؤكدة.
 
واستأنف اليمن الرحلات الجوية التجارية خلال الأسبوع الماضي، كما أقر استئناف العام الدراسي القادم، في 5 سبتمبر/ أيلول المقبل، في المناطق الخاضعة للشرعية.
وفي سياق آخر، كشفت السلطات اليمنية، السبت، عن مصرع 13 شخصاً وفقدان آخرين، جراء الفيضانات التي ضربت عدداً من بلدات محافظة الحديدة الساحلية الواقعة على البحر الأحمر.
 
وقالت وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إن سيول الأمطار تسببت أيضاً بتدمير عدد من المنازل وجرف الأراضي الزراعية ونفوق الحيوانات.
 
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات