اليمن: تحذيرات من خطورة تفشي كورونا في 8 محافظات

اليمن: تحذيرات من خطورة تفشي كورونا في 8 محافظات
مُسند للأنباء - متابعات   [ السبت, 16 مايو, 2020 01:21:00 صباحاً ]

حذرت وزارة الصحة اليمنية من خطورة الوضع في أعقاب تفشي فيروس كورونا الجديد بثماني محافظات وتسجيل 72 إصابة مؤكدة، و13 حالة وفاة منذ بداية تفشي الوباء في العاشر من إبريل/ نيسان الماضي.
 
ودعا وزير الصحة بالحكومة الشرعية، ناصر باعوم، السلطات المحلية بالمحافظات إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الضرورية التي تحد من تفشي فيروس كورونا، بعد تسجيل أول إصابة في محافظة مأرب وعدد من المدن، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
 
وذكر الوزير اليمني أن "الإجراءات الاحترازية لا تزال غير مطبقة بالشكل المطلوب، وهو ما يستدعي من السلطات المحلية تنفيذ رقابة شديدة على مستوى تنفيذ الإجراءات الاحترازية، مع السماح بحركة مرور شاحنات نقل البضائع وفرق الأعمال الإنسانية".
 
وأشار الوزير اليمني إلى أن المرحلة "تقتضي تكاتف الجهود للقيام بمهام استثنائية وإضافية"، وتوعد بـ"محاسبة كل المقصرين عن أداء واجبهم الذي تتطلبه المرحلة والحاجة الملحة في هذه الظروف، بعد اتخاذ إجراءات لتصحيح بعض الاختلالات".
 
ولم يتطرق الوزير اليمني إلى الوضع الصحي المتردي في العاصمة المؤقتة عدن وأسباب تزايد الوفيات خلال الأيام الماضية، بالتزامن مع عجز السلطات عن اكتشاف السبب الرئيسي.
 
وأكدت مصادر حكومية لـ"العربي الجديد" أنه تم تسجيل 70 حالة وفاة في عدن يوم الأربعاء، لكن وزارة الصحة لم تقم بفحص الحالات، وترجع أسباب الوفاة إلى أمراض الحُميات التي تسببت بها الفيضانات قبل 3 أسابيع.
 
وتعترف السلطات الصحية اليمنية بـ72 إصابة مؤكدة بكورونا، و13 حالة وفاة، فضلا عن تعافي مصاب واحد فقط، لكن تقارير أممية ومصادر طبية تشكك في تلك الأرقام المعلنة، وتقول إن الواقع هو أعلى بكثير من ذلك.
 
ووفقا للبيانات الصادرة عن وزارة الصحة اليمنية، فقد باتت مدينة عدن بؤرة تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد تسجيل 41 إصابة مؤكدة من إجمالي 72 في عموم اليمن، فضلا عن 5 وفيات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات