"أطباء بلا حدود": من المستحيل معرفة مدى انتشار كورونا باليمن

"أطباء بلا حدود": من المستحيل معرفة مدى انتشار كورونا باليمن
مُسند للأنباء - الأناضول   [ الجمعة, 15 مايو, 2020 11:42:00 مساءً ]

قالت منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية الإنسانية، بوقت مبكر الجمعة، إنه من المستحيل معرفة المدى الكامل لانتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) في اليمن، نظرًا لأن القدرة على إجراء فحوصات الفيروس محدودة للغاية.
 
وذكرت المنظمة في بيان اطلعت عليه الأناضول أن :" السلطات اليمنية أعلنت عن 85 حالة إصابة بالفيروس، وتوفي من بين هؤلاء 12 شخصاً.
 
وأضافت:" مع ذلك ، نظرًا لأن القدرة على إجراء فحوصات كشف كوفيد 19 في اليمن محدودة للغاية ، فمن المستحيل معرفة المدى الكامل لانتشار الفيروس". 
 
وتابعت:" تدير منظمة أطباء بلا حدود مركز علاج كوفيد 19 في مستشفى الأمل بعدن (جنوب) منذ السابع من مايو/أيار الجاري".
 
وأردفت:" لدينا فريق من الموظفين المحليين والدوليين يعملون على مدار الساعة في المستشفى لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى المصابين".
 
وأضافت المنظمة "ما نراه في عدن هو أن بعض الأشخاص يأتون إلى المستشفى بشكل متأخر، ما يجعل علاجهم أكثر صعوبة".
 
وحتى فجر الجمعة، بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية 85 حالة، منها 12 حالة وفاة ، وحالة شفاء واحدة.
 
وفي مناطق سيطرة الحوثيين، سجلت وزارة الصحة بحكومة الجماعة، غير المعترف بها دوليا، إصابتين بالفيروس، بينهما حالة وفاة في العاصمة صنعاء، في ظل اتهامات حكومية وشعبية للجماعة بالتكم عن حقيقة عدد الحالات.
 
وحتى صباح الجمعة، أصاب كورونا أكثر من 4 ملايين و525 ألف حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 303 آلاف، وتعافى أكثر من مليون و703 آلاف، وفق موقع "وورلد ميتر" المعني برصد آخر تطورات فيروس كورونا في العالم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات