اليمن يدعو اليونسكو لإدانة الأعمال التخريبية لوكلاء الإمارات في سقطرى

اليمن يدعو اليونسكو لإدانة الأعمال التخريبية لوكلاء الإمارات في سقطرى
مُسند للأنباء - متابعات   [ الإثنين, 11 مايو, 2020 12:52:00 صباحاً ]

دعا وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) إلى إدانة ما وصفها بالأعمال التخريبية للمليشيات التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في أرخبيل سقطرى.
 
كما دعا الوزير إلى سرعة إرسال لجنة الخبراء التي سبق تشكيلها من قبل المنظمة في وقت سابق للاطلاع على وضع الجزيرة وما تتعرض له من تهديدات طبيعية وبشرية. 
 
وقال الحضرمي -في خطاب وجهه إلى مساعد المدير العام لليونسكو- إن الأعمال التي تقوم بها بعض العناصر التابعة للمجلس الانتقالي، تهدد بإحداث أضرار بالغة لا يمكن تعويضها في هذه الجزيرة التي تعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.
 
وكانت الحكومة اليمنية طالبت التحالف السعودي الإماراتي بالتصدي للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي وعد بوقف التصعيد في الجزيرة.
 
وأشارت الحكومة -خلال اجتماع لها- إلى أهمية التصدي الحازم لأي محاولات تستهدف النيل من أمن واستقرار الجزيرة وسكانها، مع دعمها الإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية.
 
في المقابل، قال المجلس الانتقالي في سقطرى إنه سيوقف أي تصعيد استجابة لدعوة الوجهاء في المحافظة، وحفاظا على خصوصية شهر رمضان المبارك.
 
وكانت مصادر يمنية أكدت أن القوات السعودية انسحبت من مواقعها في مدينة حديبو (مركز محافظة سقطرى)، في حين يواصل المجلس الانتقالي حشد قواته وسط صمت القوات السعودية.
 
كما قال مصدر للجزيرة مؤخرا إن محافظ سقطرى رمزي محروس لم يتلق أي توجيهات من الرئاسة اليمنية أو أي دعم لمواجهة ما يحدث.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات