نفت تسجيل أي حالة.. وزارة الصحة تعلن رفع الجاهزية لمواجهة انتشار وباء كورونا

مُسند للأنباء - خاص   [ الأحد, 02 فبراير, 2020 07:28:00 مساءً ]

أعلنت وزارة الصحة والسكان في الحكومة الشرعية رفع الجاهزية لمواجهة وباء "كورونا" ، والاستعداد التام لأي طارئ.
 
ووجه وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم، مدراء عموم القطاع الصحي في المنافذ البرية والجوية والبحرية، باتخاذ الإجراءات اللازمة، وفحص القادمين من مناطق انشار الوباء.
 
وقال الوزير باعوم لوكالة الأبناء (سبأ)" إن الوزارة وجهت المستشفيات والمراكز الصحية برفع الجاهزية القصوى والاستعداد التام لأي طارئ".
 
وشدد الوزير مكاتب الصحة ومدراء عموم القطاع برفع تقارير يوميه إلى مركز الطوارئ بالوزارة.
 
وطالب الوزير منظمة الصحة العالمية باتخاذ الإجراءات اللازمة للفرق وبعثات المنظمات الاممية والدولية القادمين عبر مطار صنعاء.
 
وأشار الوزير الى أن الجهات المختصة قامت بفحص اسرة مكونه من ستة افراد في مطار عدن، قادمه من مقاطعة جوانزو الصينية واتضح سلامتهم من أي اعراض للمرض، وتم التنسيق لوضعهم تحت الرعاية الصحية اللازمة خلال الفترة القادمة لضمان سلامتهم وخلوهم من أي اعرض للمرض.
 
وفي وقت سابق اليوم نفت وزارة الصحة تسجيل أي حالة إصابة أو اشتباه بوباء كورونا، في البلاد. وأكدت الوزارة أنها اتخذت الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع أي حالة مصابة أو مشتبه بها منذ اليوم الأول لإعلان انتشار الوباء.
 
 كما نفت الوزارة وصول مواطنين يمنيين من الصين إلى مطار عدن الدولي عبر السودان.
 
وقالت الوزارة في بيان لها إن البيانات المتوفرة من المختصين بمطار عدن توضح أن جميع ركاب الطائرة التي وصلت إلى المطار قادمون من الخرطوم ومن دول لم يتم فيها الإعلان عن وجود حالات مشتبهه".
 
وأوضحت الوزارة أنها قامت بتزويد "مكتب وعيادة الحجر الصحي في مطار عدن وبقية المنافذ بالأجهزة اللازمة والأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية وتخصيص مكان للحجر الصحي للحالات المصابة والمشتبه بها، وتجهيز فريق طوارئ وغرفة عمليات استلام البلاغات على مدار الساعة".
 
وذكرت وسائل اعلام محلية عن وصول 95 شخصاً إلى مطار عدن قادمين من الصين مؤخراً بينهم ثلاث حالات مشتبه إصابتها بالمرض.
 
 




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات