توجيهات إماراتية ترغم الانتقالي على تلميع الرئيس الراحل وعائلة عفاش (تفاصيل)

مُسند للأنباء - عدن   [ الإثنين, 13 يناير, 2020 08:39:00 صباحاً ]

 
أصدرت الإمارات تعميماً جديداً لوسائل إعلام المجلس الانتقالي، المدعومة من قبلها ، تطالبها فيه بتلميع صورة الرئيس السابق علي عبدالله صالح (عفاش)، وتجنب نشر أي أخبار مسيئة لحقبة حكمه.
 
وبحسب مصادر محلية فإن عدداً من مسؤولي إعلام الانتقالي ومنهم، مختار اليافعي، عدنان الأعجم، سامي أحمد، أسامة فائض، عيدروس باحشوان، قد مُنعوا من التعاطي مع أخبار لا تخدم سياسة الإمارات، والتي تقتضي تحسين صورة "عفاش" حالياً أمام الرأي العام في المحافظات الجنوبية.
 
وكان إعلام الانتقالي قد تلقى تعميماً سابقاً مطلع عام 2018، بعدم ذكر اسم "عفاش" نهائياً بعد أحداث ديسمبر 2017، المدعومة من الإمارات في صنعاء، والاكتفاء بتحميل الأطراف الشمالية الأخرى مسؤولية حرب 94 وما تلاها من عواقب وجرائم بحق الجنوبيين.
 
ويرى متابعو الشأن اليمني، أن تلميع حقبة الرئيس السابق، يمهد لتمكين نجل شقيقه (طارق عفاش) من استكمال السيطرة على محافظتي تعز والحديدة ومناطق أخرى شمالية ، بدلا عن الحكومة الشرعية ، بدعم من مليشيات الانتقالي، بهدف القضاء على شرعية هادي، وتقسيم اليمن ، إلى دويلات موالية لإمارات ، لتتمكن "أبو ظبي "  من احتلال سقطرى وبقية جزر وموانئ اليمن.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات