تدشين دورة تدريبية في تطوير القدرات المالية والإدارية للجان المياه بمأرب

تدشين دورة تدريبية في تطوير القدرات المالية والإدارية للجان المياه بمأرب
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الأحد, 05 يناير, 2020 05:27:00 مساءً ]

دشنت اليوم الأحد في مدينة مأرب الدورة الثالثة التي تستهدف تطوير قدرات العاملين في مشاريع المياه ضمن مشروع الاستجابة التكاملية متعددة القطاعات الذي تنفذه جمعية الإصلاح الخيرية بتمويل من منظمة (اليونيسيف).
 
وفي التدشين للدورة الذي حضره من جانب السلطة المحلية طه الشميري مدير عام الإدارة العامة لدعم مبادرات المجتمع والذي شكر القائمين على المشروع المهتم بأهم القطاعات الحيوية وهو المياه وشمل عدة مديريات في المدينة والريف.
 
وأكد الشميري إلى أن لجان المياه هي المعنية بالحفاظ على المشاريع التي أعيد تأهيلها مشيراً إلى حرص الجهة المنفذة في تدريب الكادر ليس التشغيلي والصيانة فقط إنما الجانب الإداري والمالي فالإدارة هي سر نجاح أي مشروع.
 
وهدفت الورشة بحسب منسق المشروع محمد البنا إلى بناء قدرات لجان المياه في الإدارة بحيث تضمن الديمومة والاستمرار بالشراكة مع هيئة مياه الريف بالمحافظة، والتي عملت على اختيار الأسماء المشاركة.
 
وأكد البنا بأن الورشة تستمر أسبوعاً، وتعد الثالثة والأخيرة في الجانب المالي والإداري، واستهدفت تدريب لجان مشاريع ثلاث مديريات وهي رغوان وصرواح وحريب، بترشيح للأسماء من هيئة مياه الريف بالمحافظة.
 
وعمل مشروع الاستجابة التكاملية متعددة القطاعات على إعادة تأهيل 15 مشروع مياه في سبع مديريات بمحافظة مأرب وهي "المدينة، الوادي، حريب، مجزر، مدغل ورغوان، وصرواح" كما يعمل في قطاعات أخرى غير المياه وهي الاصحاح البيئي، الصحة، والحماية.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات