احتفاء باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة

شباب بلا حدود تدشن مشروع Orang خطوة امان "حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة" في مدينة تعز

شباب بلا حدود تدشن مشروع Orang خطوة امان "حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة" في مدينة تعز
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الإثنين, 25 نوفمبر, 2019 09:40:00 مساءً ]

دشن صباح اليوم الاثنين في مدينة تعز حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والذي تنفذه منظمة شباب بلا حدود للتنمية وبتمويل من RNW الاعلامية .
 
حفل التدشين اقيم في مدرسة زيد الموشكي للبنات والتي تعد واحدة من اكبر مدارس البنات في محافظة تعز من خلال اقامة نشاط اليوم المفتوح في المدرسة والذي تخلله اذاعة مدرسية و مسرحية توعوية وكذا أنشطة اخرى .
 
تمام الشيباني المدير التنفيذي لمنظمة شباب بلا حدود تحدث عن النشاط بالقول - ايمانا منا باهمية مناصرة حقوق المرأة في اليمن و احتفاء بيومها العالمي دشنا فعاليات حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والذي سيستمر لمدة 16 يوم حيث سنقوم بتنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية الميدانية كالايام المفتوحة في مدارس البنات بالمحافظة وكذا اقامة مارثون شبابي يدعو لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات. وكذلك التعريف بالمساحات الامنة ودورها في استقبال النساء وتوفير الأمان والحماية لهن.
 
 
من ناحيتها قالت علا السقاف منسق المشروع - بان الحملة تهدف الى نشر ثقافة مناهضة العنف ضد المرأة وكافة اشكال التمييز والفصل القائم على النوع الاجتماعي وكذا كيفية أشراك المرأة في اليات بناء السلام في اليمن بشكل عام .
 
الجدير بالذكر بأن العالم يحتفي سنويا باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة في ال 25 من نوفمبر من كل عام وتقام فعالية سـتـة عـشـر يوماً مـن النشاط لمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي هي حملة دولية لمـواجـهـة العنـف ضد النساء والفتيات، تُـجرى الـحـمـلـة كل عـام إبتداءً من 25 نوفـمبر، وهـو اليـوم العـالـمـي للقضاء على العنف ضد المرأة، إلى 10 ديسـمبـر، وهو يوم حقوق الإنسان. عبر أنشطة وفعاليات متنوعة تدعو العالم للقضاء على ممارسات العنف ضد النساء والفتيات، وقد بدأت الحملة في عام 1991 بواسطة معهد المرأة العالمي الأول للقيادة .




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات