مصدر حكومي.. الحوثيون تراجعوا عن رفع الحصار عن تعز

مُسند للأنباء - تعز   [ الإثنين, 14 أكتوبر, 2019 04:50:00 مساءً ]

اتهم مصدر حكومي بتعز  جماعة الحوثي بالتراجع عن قرار فك الحصار على المدينة المفروض منذ خمس سنوات، وسط مناشدات مستمرة من السكان بإنهاء المعاناة.
 
وأكد، أن جماعة الحوثي لم تنفذ أيا من الوعود التي طرحتها على اللجنة الحكومية المكلفة بفتح منافذ المدينة المحاصرة، واكتفت بإطلاق التصريحات في الهواء دون أي مبادرة على الأرض.
 
وكان محافظ تعز نبيل شمسان، قد ذكر في تغريدة على "تويتر": متى "ما" أعلن الحوثيون بشكل رسمي وقاموا بفتح المعابر من قِبلهم فإن المعابر من جانبنا ستكون جاهزة لأننا لسنا من يغلق المعابر، وقد وجّهنا قيادة المحور بذلك".
 
وبادرت قيادات في السلطة المحلية والجيش بعد إعلان المبادرة فوراً بزيارة المعابر من الجهتين الشرقية والغربية، وأمرت بإزالة التحصينات الواقعة عند خطوط التماس من الجهات التي تسيطر عليها قوات الجيش إلا أن الحوثيين تراجعوا عن التنفيذ.
 
ويعش قرابة خمسة مليون يمني بمحافظة تعز (256 كم جنوب صنعاء) وضعا إنسانيا صعبا جراء الحصار المطبق على المدينة منذ خمس سنوات. فمن بين أربع طرق رئيسية تربط المدينة بمحافظة اب ولحج والحديدة يوجد طريق واحد مفتوح مع محافظة لحج وهو طريق بعيد وشاق ويمر بمنعطفات خطرة للغاية كما هو الحال بطريق المقاطرة، فيما ثلاث طرق مغلقة يسيطر عليها الحوثيون وهي طريق الحوبان عدن، وطريق الحوبان اب ثم صنعاء، وطريق هجدة ثم المخاء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات