رغم اتفاق سعودي.. مدير أمن سقطرى المدعوم إماراتيا يرفض الانسحاب

مدير أمن سقطرى المدعوم إماراتيا يرفض الانسحاب
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الأحد, 06 أكتوبر, 2019 08:07:00 مساءً ]

قالت مصادر محلية إن مدير أمن محافظة سقطرى المقال المدعوم إماراتيا علي الرجدهي رفض الانسحاب من مقر الشرطة، رغم انتهاء المهلة التي منحتها قيادة القوات السعودية له لمغادرة المقر.
 
وكانت قيادة القوات السعودية طالبت بهذه المهلة بعد اقتحام الرجدهي للمبنى برفقة قوات من الحزام الأمني المدعومة إماراتيا.
 
وكان المقترح السعودي يقضي كذلك بانسحاب القوات المدعومة إماراتيا من جميع حواجز التفتيش المستحدثة في سقطرى، وتسليمها لقوات الأمن التابعة للسلطة المحلية، وتسليم المركز لمدير الأمن الجديد فائز طاحس المعين حديثا من قبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
 
كما تضمن المقترح الانسحاب من جميع حواجز التفتيش المستحدثة من قبل القوات المدعومة إماراتيا، وتسليمها لقوات الأمن التابعة للسلطة المحلية.
 
في سياق متصل، أعرب شيخ مشايخ محافظة سقطرى عيسى سالم بن ياقوت عن رفضه للتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للمحافظة. ودعا أهالي سقطرى إلى الاصطفاف في وجه من وصفهم بالداعمين للاقتتال والخروج عن الدولة.
 
وأكد الشيخ ياقوت، في بيان، تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية ودعم المحافظ رمزي محروس، وعلى تعزيز سلطة الدولة في كل مؤسساتها.     
 
من جهته، طالب مجلس الحراك الثوري بمحافظة سقطرى اليمنية، المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا وأجهزته العسكرية والأمنية بالتوقف عن محاولة الهيمنة ونشر الفوضى وادعاء احتكار قضية الجنوب.
 
ودعا المجلس أبناء سقطرى إلى رفض الانجرار للفوضى والحفاظ على مؤسسات ومرافق الدولة.
 
وناشد رئيس مجلس الحراك الثوري بأرخبيل سقطرى محمد الريشي القوات الأمنية، عدم الانجرار إلى سفك الدماء وإلحاق الدمار بالجزيرة.




لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات