الحوثيون ينقلون 9 صحفيين من البحث الجنائي إلى جهة مجهولة

مُسند للأنباء - صنعاء   [ الإثنين, 13 يوليو, 2015 12:52:00 صباحاً ]

نقلت جماعة الحوثي أمس الأحد تسعة صحفيين من وحدة مكافحة الإرهاب بالبحث الجنائي بالعاصمة صنعاء إلى جهة مجهولة.
 
وكانت جماعة الحوثي قد أقدمت على اختطاف التسعة الصحفيين يوم 9 يونيو، وزجت بهم في قسمي "الأحمر والحصبة" بالعاصمة صنعاء، ثم أحالتهم إلى وحدة مكافحة الإرهاب بالبحث الجنائي قبل إسبوعين، لكن أهالي المختطفين تفاجئوا اليوم أثناء زيارتهم للبحث بتأكيدات بعض الجنود بنقلهم إلى مكان غير معروف.
 
والصحفيين التسعة هم: عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، عصام بلغيث، اكرم الوليدي، هيثم الشهاب، هشام طرموم، هشام اليوسفي، حسن عناب، حارث حميد.
 
وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين وعدة منظمات محلية ودولية قد حذرت من التمادي في انتهاك حرية الصحافة والصحفيين من قبل مليشيات الحوثي بصنعاء.
 
ونفذ عشرات الصحفيين اليمنيين من مختلف وسائل الإعلام الرسمية والأهلية بحضور أهالي الصحفيين المختطفين، وقفة احتجاجية في مقر نقابة الصحفيين اليمنيين بالعاصمة صنعاء، قبل 5 ايام تضامنا مع زملائهم المختطفين في سجون الحوثي ووسائل الإعلام التي تم اقتحامها والاستيلاء عليها.
 
من جانبه، حذر أهالي المختطفون ميليشيات الحوثي من التعرض لهم او المساس بهم، وحملوهم المسؤولية الكاملة عن حياة هؤلاء الصحفيين، وطالبوا النقابات والمنظمات إلى التدخل الفوري لإنقاذ حياة الصحفيين وإطلاق سراحهم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


تعليقات